قال بيان لوكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية  إن النيابة العامة أمرت الضبطية القضائية المختصة، بفتح بحثابتدائي، من أجل كشف حقيقة ملابسات وإشاعات، حول حصول وقائع مخالفة للقانون، وما اكتنف ذلك من تعرضلأشخاص وأماكن.

وقال البيان إن هدف البحث، هو الوقوف على الحقائق من خلال الأدلة والمثبتات القانونية، ليتحمل كل مسؤول عنفعل مجرم و معاقب جنائيا، مسؤولية وتبعات تصرفاته.

و يأتي هذا البيان في ظل اتهام المدون عبد الرحمن ولد ودادي تلميحاً في بث مباشر على الفايس بوك لأسرة الشيخ آياه بالمتاجرة بالمخدرات.

وكان الدرك قد استدعى ولد ودادي الذي مثل أمامه لساعات، في إطار التحقيق فيما ورد في بثه المباشر، كما تم استدعاء صحفي أيضا في هذا الإطار..

وحسب مصادر متطابقة فإن أسرة أهل الشيخ آياه قد تقدمت بشكوى أمام المحاكم المختصة من المدون ولد ودادي.

وفيما يلي نص بيان وكالة الجمهورية كاملاً:

بیان

إثر بث ونشر أخبار وإشاعات، حول حصول وقائع مخالفة للقانون، وما اكتنف ذلك من تعرض لأشخاص وأماكن، وبعدتلقي شكايات من طرف من يرى نفسه متضررا، أمرت النيابة العامة الضبطية القضائية المختصة، بفتح بحث ابتدائي،من أجل كشف حقيقة وملابسات تلك الأخبار و الإشاعات، وما نشأ عن بثها.

ويهم النيابة العامة أن تؤكد أن هدف البحث، هو الوقوف على الحقائق من خلال الأدلة والمثبتات القانونية، ليتحملكل مسؤول عن فعل مجرم و معاقب جنائيا، مسؤولية وتبعات تصرفاته، وذلك حماية للسكينة العامة، وأعراض المواطنين.

04/09/18 حرر بتاريخ

النيابة العامة.