سيدي الرئيس …نلبي أجل / جدو ولد خطري

 

Mawdo leydi min bime aye
Diamané yuimanké otandague yo
Ndjitou rewmi né nenious waw

بعد الخطاب الذي أعلن فيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ترشحه لمأمورية ثانية و طلب ثقة مواطنيه و استعرض فيه بإيجاز انجازات المأمورية الأولى رغم الظروف الصعبة الناتجة عن الكوارث و الأوبئة و الأزمات الإقليمية الدولية و غلاء المعيشة و رسم فيها الخطوط العريضة لبرنامجه السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي للمأمورية المقبلة.

لا يسعنا الا ان نقول له “لبيك” نقولها بإسم كل مواطن حر مخلص لوحدة الوطن و مؤيد لسياسة السلم الاجتماعي و توطيد اللحمة الوطنية و بناء مشروع مجتمع نموذجي موريتاني قوامه القيم الإسلامية الضاربة في أعماق التاريخ و المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات و الديمقراطية الحقة و العدالة في ظل دولة القانون الضامنة لتطبيق معايير الكفاءة و الاخلاص في تعييناتها.

و إني على يقين من أن هذا النداء سيلقى نفس التلبية من الطوائف الهشة و الشرائح ذات الدخل المحدود التي استفادت خلال المأمورية المنصرفة من البرامج الاجتماعية الرائدة لصاحب الفخامة و المرشح القدوة في سلوكياته و تصرفاته و التزامه و تقييده و تشبثه بقيم الجمهورية .

و إن المستقبل الاقتصادي للبلاد ليبشر بالخير الوفير خاصة في قطاعات المعادن و الطاقة و الزراعة و الصيد التي هي عماد النماء .
و الله ولي التوفيق