نسبت مصادر صحفية متطابقة  لخفر السواحل الإسباني أنه قد وصل صباح أمس الخميس إلى إل هييرو، بجهود طاقم السفينة أدهارا، 48 رجلًا من المهاجرين غير الشرعيين يحملون الجنسية مالي، بحالة صحية جيدة ، كانوا قد انطلقوا من نواكشوط العاصمة الموريتانية ..

وفي سياق متصل توفي سبعة وخمسون شخصًا بعد غرق قارب مطاطي بالقرب من مدينة العيون، كان قد انطلق منجنوب المغرب باتجاه جزر الكناري، وفقًا لمعلومات جمعهاكاميناندو فرونتيراسمن عائلات الناجين الوحيدين.

من بين ضحايا الحادث 14 امرأة وطفلة ورضيعان، حسبما نشرت الناشطة هيلينا مالينو، مؤسسة المنظمة غيرالحكومية الإسبانية، على حسابها في الشبكة الاجتماعيةإكس“.

وقد أوضحت مالينو لوكالة إفي أن المرأتين تم العثور عليهما   من قبل صيادين ، وهما تعومان في البحر، على بقاياالقارب المطاطي الذي كانا قد انطلقا به نحو لانزاروتي من طانطان (المغرب).

وبناءً على رواية عائلات الناجيتين، تم نقل المرأتين من قبل السلطات المغربية إلى مستشفى العيون.

كانتكاميناندو فرونتيراسقد تلقت يوم الأحد إنذارًا بشأن انطلاق ذلك القارب نحو جزر الكناري، ولكن لم تتلق فيما بعد  أية أخبار عنه.

في الأسبوع الماضي فقط، تم إنقاذ 1,103 أشخاص بواسطة خفر السواحل الإسباني من 20 قاربًا مطاطيًا كانوامتجهين إلى لانزاروتي وفويرتيفنتورا، وهما الجزيرتان الأقرب إلى جنوب المغرب والصحراء الغربية، وفقًا لتقرير منالصليب الأحمر.