أطلقت مفوضية الأمن الغذائي توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في مقاطعة باركيول، كما تفقدت سير الأشغال في طريق الممر الجبلي في قرية گالولة، الذي سيفك العزلة عن المنطقة والمنفذ من طرف المفوضية في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل.

وحضرا مفوضة الأمن الغذائي فطمة خطري عملية إطلاق توزيعات غذائية مجانية في المقاطعة لصالح 3646 أسرة، من بين الأسر الأكثر فقرا في المقاطعة، ستستفيد من توزيع مايناهز 230 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي والتمر، في إطار برنامج التوزيعات الغذائية المجانية الذي تنفذه المفوضية والذي تستفيد منه على مستوى ولاية لعصابة أكثر من 16000 أسرة.

ووزعت المفوضية مواد غذائية مجانية، خاصة بالنساء الحوامل والمرضعات، المعرضات لمخاطر سوء التغذية على مستوى مدينة باركيول، في إطار برنامج التغذية الجماعية الموجه للفئات المعرضة لمخاطر سوء التغذية.

وضمن أنشطتها في عاصمة المقاطعة، تفقدت المفوضة سير الأشغال في تشييد المخزن الجديد للمفوضية بسعة 500 طن، والذي يجري تشييده في إطار شبكة المخازن الجديدة للمفوضية، وقد حثت معالي المفوضة الجهات المشرفة على تشييده على ضرورة احترام المعايير الفنية والالتزام بآجال انتهاء الأشغال.

وفي قرية گالولة بمركز لعويسي الإداري، تفقدت المفوضة، سير الأشغال في الطريق الجبلي الرابط بين گالولة التابعة لمركز لعويسي الإداري، وقرية إيطگيگ ببلدية لكران، والبالغ طوله حوالي 18 كلم، والمنفذ في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل التابع للمفوضية.

وسيمكن هذا الطريق من فك العزلة عن مجموعة كبيرة من القرى، من خلال ربطها المباشر بعاصمة الولاية، حيث سيمكن من اختزال مسافة 250 كلم كطول مسافة الطريق بين كالولة وكيفة حاليا في 73 كلم فقط، وهو ماسيفك العزلة عن السكان، ويُسهم في تخفيف أعباء الظروف المعيشية عن المواطنين في تلك القرى.

وقد أكدت المفوضة، خلال اجتماع بالسكان المستفيدين من هذه التدخلات والأنشطة، أن الهدف من كل هذه التدخلات والبرامج والأنشطة التي تنفذها المفوضية، هو الوقوف إلى جانب المواطنين والقرب منهم، خصوصا خلال فترة الشح.