تعود غدًا الجمعة، عجلة الدوري الموريتاني لكرة القدم، للدوران مجددًا، ويفتتحها نادي كيفه الباحث عن الخروج من عنق الزجاجة، إلى إنعاش آماله في البقاء هذا الموسم بالدوري الممتار، حيث سيواجه نادي تفزع زينه، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية، بعد أن أهدر نقاط مباراته الأخيرة أمام المتصدر نواذيبو. 

وفي مباراة ثانية، يحتدمُ الصراع على المركز الرابع بين نواكشوط كينغ ونادي الدرك الباحث عن العودة لمعانقة الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة له ضد إنتر نواكشوط بخمسة أهداف لهدفين. 

أما اللقاء الثالث فسيواجه فيه الوصيف، وأحد أقوى أندية الموسم الحالي؛ الجمارك، نادي إنتر نواكشوط، صاحب المركز السابع في جدول الترتيب، برصيد 26 نقطة، منتشيا بالفوز الأخير على الدرك بخمسة أهداف.

فيما يقف نواذيبو أمام فرصة كبيرة للابتعاد عن الوصيف والمطاردين، حينما يلتقي بنادي الشمال على ملعب شيخا بيديا، ويأملُ زملاء هداف الدوري غاديغا في فوز يمكنهم من الاحتفاظ بصدارة الترتيب العام مع مباراة مؤجلة.

وينتظرُ الشمال الجريح في مباراته الأخيرة أمام الثعالب كيهيدي، بثلاثة أهداف لهدفين، الالتفاف على نفسه بعد أن ظل محافظًا على مركزه رغم خوضه لأكثر من سبع جولات. 

نادي الحماية المدنية الذي فرض تعادلا مثيرا على نواكشوط كينغ، يقعُ في صدام قوي أمام سنيم كانصادو المتواضع بمستواه الماضي خلال لقاء تفرغ زينه حيث خسره بثلاثة أهداف لصفر، ويأملُ في الخروج من قاع الترتيب ومناطق الخطر، خلال الجولات القليلة المتبقية. 

كيهيدي العائد من فوز مهم أمام الشمال، سيسعى لتأكيد صحوته حين يحلُ ضيفًا على الكونكورد بملعب شيخا بيديا، ومطاردة المركز السابع، في مهمة قد لا تبدو صعبة في ظاهرها.

وفي ختام الجولة ينازلُ عميد الأندية لكصر، نظيره الحرس الوطني، رغم تعادله مع الجمارك بهدفين لمثلهما، إلا أنه سيطمحُ للخروج بفوز مثير يرفع نقاطه إلى 28 نقطة في المركز الثامن.