التقى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط، وفدا من المستثمرين الأوروبيين، الذين يزورون موريتانيا حاليا لاستكشاف آفاق الاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر.

ويضم الوفد الأوروبي العديد من ممثلي الشركات الأوروبية في مجال المحروقات، من بينها شركة Total Energies، بالإضافة إلى وكالات التنمية في فرنسا وألمانيا وأسبانيا، وممثل عن بنك الاستثمار الأوروبي.

وقد بحث ولد الغزواني مع الوفد الأوروبي تعزيز العلاقات التجارية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وضرورة استغلال مناخ الاستثمارات في مجال الهيدروجين الأخضر .

وقال غويليم جونز، سفير الاتحاد الأوروبي بنواكشوط، في تصريح صحفي عقب اللقاء، إن الفاعلين الأوروبيين في قطاع الهدروجين الأخضر، لديهم اهتمام خاص للعمل مع موريتانيا من أجل تطوير القدرات الموريتانية في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأكد جونز أن “هذا المسعى يتطلب وسائل كبيرة قي مجال البنى التحية وتعزيز القدرات في مجال التكوين والتأهيل وهو ما سيفتح آفاق وفرصا كبيرة للشركات الموريتانية والأوروبية للعمل معا على تحقيق هذا الطموح الكبير المشترك بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي”.